Monday, August 25, 2008

أضخم نوافير العالم "بدبي" العام المقبل

المصدر: أربيان بيزنس

أعلنت شركة "إعمار" العقارية الإماراتية،
أن أعمال إنشاء "نوافير برج دبي" التي تعدأضخم نوافير من نوعها في العالم ستنتهي العام المقبل

وقال "أحمد المطروشي" العضو المنتدب للشركة: إن النوافير تمتد على مساحة تزيد عن 275 متراً, أي ما يعادل مساحة ملعبين لكرة القدم، مما يجعلها أكبر بنسبة 25 % من نوافير "بيلاجيو" في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار أنها ستضخ مياهاً في الهواء بارتفاع يزيد عن150 متراً, أي ما يعادل ارتفاع برج مؤلف من 50 طابقاً, وسيتم تزويدها بأكثر من 6600 من الأضواء المختلفة وأجهزة إسقاط تعكس 50 لوناً.

وذكر أن كمية المياه التي تضخها النوافير في الهواء ستبلغ نحو 22 ألف جالون، وستتمتع النوافير بقدرة رسم 1000 تشكيل وعرض مائي لتكون مزاراً متميزاً للسائحين. وبيَّن أن هذه العروض ستصاحبها أنغام موسيقية تتنوع بين المقطوعات الكلاسيكية والموسيقى العربية والعالمية.

وأشار "المطروشي" أن النوافير تتميز بموقعها بالقرب من "برج دبي", أطول مبنى في العالم، و"دبي مول" الذي يتم تشييده ليكون أحد أهم وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم.

وأفاد أن الشركة أطلقت مسابقة للجمهور لاقتراح اسم للنوافير, وسيحصل الفائز على 100 ألف درهم إماراتي( 27 ألف دولار تقريباً), وسيتم اختياره من قبل لجنة تضم عدداً من كبار المديرين بالشركة، ونخبة من المهندسين وخبراء العلامات التجارية.

No comments: